موقع الدكتور جمال نصار


خبراء في الصناعة لـ"حوار فى الصميم": لا نهضة بمصر دون صناعة

الكاتب : د.جمال نصار الجمعة 09 نوفمبر 2012 الساعة 10:15 مساءً

خبراء في الصناعة لـ"حوار فى الصميم": لا نهضة بمصر دون صناعة.. و"مرسي" أخطأ في عدم تعيين مستشار له للصناعة

تدهور أوضاع 81 ألف شركة و25 ألف مصنع صناعي بمصر

كشف المهندس محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور جمال نصار، مساء اليوم الجمعة، ببرنامج "حوار فى الصميم" على قناة "التحرير"، أن النظام السابق تعمد عدم ضخ الإستثمارات أو التطوير بالصناعات الاستراتيجية، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، كلف مؤخرا وزراء الصناعة والاستثمار والمالية بالاجتماع معه الأحد القادم بمجلس الشورى، لبحث سبل دعم صناعة الحديد والصلب في مصر.

وانتقد المهندس خالد زغروت، خبير التطوير الصناعي، عدم قيام "مرسي" بتعيين مستشار له في مجال الصناعة، خاصة في ظل تدهور الصناعات الاستراتيجة، رغم وجود نحو 81 ألف شركة وأكثر من 25 ألف مصنع يعملون في مجال الصناعة، أوضاعها متدهورة، مشيرا إلى أن الثورة لم تصل بعد للقطاع الصناعي، وأنه لن تقوم نهضة بالبلاد دون حدوث طفرة صناعية.

ومن جانبه، قال اللواء مصطفى هدهود، الخبير في مجال الصناعات الكيماوية، إن عمليات الخصخصة الواسعة التي حدثت ببيع عدد كبير من شركات القطاع العام إبان النظام السابق، ساهمت في ازدياد البطالة بشكل كبير، خاصة إن أموال بيع الشركات ذهبت لسد عجز الموازنة، ولم تنشأ بها شركات ومصانع بديلة، مشيرا إلى أن مصر كانت رائدة إبان الحقبة الناصرية في الصناعات الاستراتيجية، وتبلورت في عهد السادات بإنشاء الهيئة العربية للتصنيع، التي اتجهت أيام مبارك إلى الصناعات المدنية في إطار السعي عن حسابات المكسب والخسارة.

ويشار إلى أن البرنامج يذاع فى الخامسة على الهواء مباشرة، من مساء يومى الخميس والجمعة، ولمدة ساعة ونصف الساعة، ويرأس تحريره الزميل الصحفى محمد حسين.
 

عدد التعليقات 1
     
1
انطلاف فطار النهضة
كتب :م.أسامة السيد الباز
بتاريخ: السبت 10 نوفمبر 2012 الساعة 02:16 مساءً
بالبرامج الهادفه مثل برنامج حوار في الصميم وبعقول العلماء المخلصين و بسواعد الشباب الاقوياء يمكن لقطار النهضه أن ينطلق حاملا الخير لمصر و الوطن العربي و العالم أجمع. نرجوا افراد حلقة خاصة للعالم الجليل د.هدهود للحديث عن صناعة البتروكيماويات تليها حلقات خاصة عن كل محور من محور الصناعة
     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي