موقع الدكتور جمال نصار

مقالات د.جمال نصار

النهضة واستحقاق الرئاسة في تونس

الخميس 15 أغسطس 2019 الساعة 05:56 مساءً

الظروف التي تعيشها تونس على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، والأوضاع الإقليمية والدولية لا تتناسب مع هذا القرار في هذ الوقت بالذات، ومن الأفضل دعم شخصية محسوبة على الثورة التونسية مثل الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، إلى أن يكون لها أرضية كافية في مؤسسات الدولة تسمح لها بخوض غمار هذه التجربة دون تكاليف باهظة.

عدد المشاهدات: 6 عدد التعليقات: 0

مالك بن نبي وعودة الروح لأمتنا

السبت 03 أغسطس 2019 الساعة 06:53 مساءً

إن المجتمع العاجز عن الثورة عاجز – أيضًا – عن التدين، والبلاد التي تمارس الحماس الثوري تمارس نوعًا من المشاعر الدينية الحية، وتلك المشاعر الدينية توجه غالبًا في صورة ثورات لتحقق العدالة والجنة على الأرض، والدين والثورة يولدان في مخاض الآلام والمعاناة.

عدد المشاهدات: 28 عدد التعليقات: 0

الأنظمة العربية بين الخضوع لترامب وظُلم مسلمي الإيغور!

الجمعة 19 يوليو 2019 الساعة 04:02 مساءً

أول الطريق الوقوف ضد هذه الطُغمة العسكرية الحاكمة في المنطقة العربية، بكل الوسائل الممكنة، وخصوصًا في كل من مصر والسودان والجزائر، ولن تنال هذه الشعوب حريتها وكرامتها، إلا بعد إزاحة العسكر من المشهد السياسي، وأي عمل دون ذلك سيقضي على كل دعوات التحرر والتغيير، وأي تقرّب من تلك الأنظمة الفاسدة، ستكون عاقبته وخيمة.

عدد المشاهدات: 54 عدد التعليقات: 0

ورشة المنامة وفن صناعة الخيانة

الخميس 04 يوليو 2019 الساعة 02:40 مساءً

يبدو إذن من هرولة معظم الحكام العرب نحو التطبيع مع (إسرائيل) فقدانهم البوصلة تمامًا، وانصياعهم التام لرغبات المحتل، دون أدنى مقابل، فمن مواجهة الاحتلال إلى التطبيع الكامل معه، وهذا يدعونا لطرح السؤال الجوهري؛ ما الذي يجري ويحدث في المنطقة للتسليم التام لإسرائيل؟!

عدد المشاهدات: 52 عدد التعليقات: 0

وماذا بعد رحيل الرئيس مرسي؟!

الخميس 20 يونيو 2019 الساعة 03:18 مساءً

يجب ألا تكون غضبة الشعوب العربية والإسلامية نفرة غضب لقتل الرئيس مرسي، وتنتهي مع الوقت، وهذا ما يُراهن عليه المستبدين، ولكن يجب استمرار الحراك، والضغط على الأنظمة الظالمة المستبدة، وفضح الداعمين لهم إقليميًا ودوليًا، بكل الوسائل المتاحة لاسترداد الحقوق المسلوبة

عدد المشاهدات: 76 عدد التعليقات: 0